بخلاف تناوله..6 استخدامات للكاتشب في تنظيف المنزل!

"


"الكاتشب" من الاضافات المحببة لدى الكبار والصغار إلى جانب بعض الوجبات،إلا أن هناك من يغفل استخداماته فى بعض الأغراض المنزلية، حيث تسهم طبيعته الحامضية فى بعض أغراض الخاصة بالتنظيف .

ذكر موقع "boldsky " 6 استخدامات الكاتشاب فى التنظيف وهي:

1- النحاس: تحتوى المنازل على بعض القطع النحاسية، سواء كانت خاصة بالديكور، أو مستخدمة كمقابض للأبواب، والتى تحتاج إلي التنظيف كل فترة، ويمكن ذلك بوضع صلصة كاتشب على سطحها، وتركه مدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء، وتجفيفها باستخدام قطعة قماش.

2-الفضة: يمكن استخدام صلصة الكاتشب في لإعادة بريق الفضة من خلال وضعها في إناء لمدة لا تتجاوز10 دقائق حتى لا تضر بها، ثم إعادة شطفها بمياه دافئة،وتجفيفها.

3- تنظيف أوانى الطهى: تعانى بعض السيدات من تنظيف بعض أوانى الطهى والتى يلتصق بها بقايا الطعام، ولكن وضع صلصة الكاتشاب في إناء الطهى منذ المساء وحتى الصباح، يسهم في إزالة بواقى الطعام المحترق الملتصق بالإناء.

4-السيارة: تعتبر غسيل السيارة بالمياه والصابون، هى أكثر الوسائل الشائعة فى تنظيفها، ولكن يمكن استخدام قطعة قماش تم ترطيبها باستخدام صلصة الكاتشب، بعد تنظيفها بالطريقة السابقة لتلميعها، ثم شطفها بالماء وتلميعها مرة أخرى بقطعة قماش مبللة.

5- تنظيف أدوات الحديقة: تعتبر الأدوات الخاصة بالاهتمام بالحديقة، من الأشياء التى تحتاج لتنظيفها كل فترة، ويمكن استخدام صلصة الكاتشب فى تغطية الأماكن المراد تنظيفها، منذ المساء وتركها حتى الصباح، ثم فركها باستخدام قطعة قماش مبللة.

6-تنظيف الكلاب: تستخدم صلصة الكاتشب في التخلص من رائحة الكلاب من خلال وضعها على جسده مدة من 10 ل20 دقيقة ، ثم شطفه بالماء، واستخدام سائل الاستحمام الخاص بالكلاب بعده.




25 آب 2017 - الساعة 07:21